الخط الساخن 1747 مخصّص للإجابة على إستفسارات المواطنين بشأن التسجيل للإستفادة من البطاقة التمويليّة... فماذا في التفاصيل؟(تقرير)
تاريخ النشر 19:24 16-12-2021الكاتب: علي عاشورالمصدر: خاص إذاعة النورالبلد: محلي
164
بالتزامن مع انطلاق التسجيل على منصة "impact " للاستفادة من برنامجي "امان" والبطاقة التمويلية، ينشط مركز الاتصالات الخاص بشبكة "دعم" في مبنى التفتيش المركزي في مواكبة المواطنين عبر الخط الساخن 1747 للاجابة عن الاستفسارات وتلقي الشكاوى،
الخط الساخن 1747 مخصّص للإجابة على إستفسارات المواطنين بشأن التسجيل للإستفادة من البطاقة التمويليّة... فماذا في التفاصيل؟(تقرير)
وسط اقبال كثيف على التسجيل بحسب الياس دحروج احد اعضاء فريق "impact"، الذي لفت الى انه بإستطاعة اللبنانيين جميعا الدخول الى المنصة ومعرفة أعداد المسجلين عليها.
واشار دحروج الى ان 93 % من الاتصالات الهاتفية التي ترد هي للاستفسار عن كيفية تعبئة الاستمارة، و 4% من الاتصالات هي للاستعلام عن بعض المشاكل التقنية على المنصة وكيفية معالجتها .
بول يمين احد اعضاء الفريق ايضا اكد الجهوزية الكاملة للمركز لمتابعة كل الاتصالات خلال فترة التسجيل، موضحا ان أهمية هذه الخطوة تكمن في اعداد المسجلين على المنصة، مذكرا بان المهلة المعطاة للتسجيل هي حتى 31 كانون الثاني 2022، على ان يتم بعد ذلك تقييم الطلبات يليها دفع المال للعائلات.
اما مسؤول المعلوماتية في التفتيش المركزي شربل نعمة اشار الى ان مشكلة الزامية الهوية يجري متابعتها لدى الجهات المعنية، مؤكدا ان الموضوع سيطرح للنقاش بين اللجنة الوزارية المعنية ووزير الداخلية، على ان يصدر قراراً الاسبوع المقبل من قبل القيادات العسكرية فيما خص موضوع العسكريين.
وتجدر الاشارة الى ان فترة التسجيل على المنصة تمتد حتى نهاية كانون الثاني، على ان تكون فترة شهر شباط مخصصة لتقييم الطلبات، ليجري الدفع للعوائل خلال شهر اذار مع مفعول رجعي عن شهري كانون الثاني وشباط.